شكاوي عديدة من زيادة مصروفات العام الدراسي الجديد وآليات القبول



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

أكد إئتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة من خلال بيان له بناءً على رصد آراء أولياء الأمور أن مصروفات العام الدراسي الجديد مبالغ فيها ولا تراعي الظروف

قالت عبير أحمد، مؤسس إئتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن الإئتلاف تلقي شكاوي عديدة من أولياء الأمور في مختلف المناطق من زيادة المصروفات وطرق وآليات القبول بالمدارس الخاصة.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أنها تلقت شكوي من 107 ولي أمر بإحدي المدراس الخاصة للغات التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية يشكون فيها من قرار إدارة المدرسة زيادة المصروفات بنسبة 23% مما يتنافي مع قرار وزير التعليم بشأن زيادة المصروفات بنسبة لا تتخطي 10%، في ظل جائحة كورونا، مناشدين الوزارة بوضع حد لهذا الأمر ومنع استغلالهم.

وتابعت: هناك شكاوي من أولياء الأمور بشكل عام من الزيادة المبالغ فيها لمصروفات المدارس الخاصة رغم عدم ذهاب أغلبهم للمدارس بسبب جائحة كورونا، فضلا عن زيادة مصروفات الباص ورسوم الأبلكشين.

كما اشتكي عدد كبير من أولياء أمور مدرسة النيل المصرية فرع الشيخ زايد من زيادة المصروفات للعام القادم، حيث كانت مصروفات هذا العام 35 ألف جنيه بسنما قررت إدارة المدرسة زيادة المصروفات ل39 الف جنية لطلاب كي جي 1، و39 ألف بدلا من 32 ألف لطلاب كي جي 2، و38 ألف بدلا من 32 ألف لطلاب كي جي 2، ومقدمين شكوي لمجلس الوزراء.

وأوضحت عبير أن هناك حالة من الاستياء بين أولياء الأمور بسبب زيادة المصروفات، مشيرين إلى أن المدارس تقوم بتحصيل القسط الأول يشمل أغلب المصروفات منذ الأيام الماضية وللعام الدراسي الجديد خاصة للطلاب الجدد، ولا تقوم المدارس بإخبار أولياء الأمور بإجمالي المصروفات، مستطرده: “حسب هواهم بقي لما يقرروا بقي بعد بدء العام الدراسي”.

وفي سياق متصل، استنكرت مؤسس إئتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، واقعة إحدي مدارس روض الفرج الخاصة، بعدم قبول طفله بسبب “شعرها الكيرلي”، بحسب تعبير والدها، مطالبة الوزارة بالتدخل ووضع رقابة علي عملية قبول الطلاب في المدارس الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق