شركة Epic Games وآبل ومستجدات الخلاف المستمر بينهما…. 2021



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

شركة Epic Games وآبل ، ومستجدات الخلاف المستمر بينهما، حول ما تراه Epic مكافحة للاحتكار، هو ما سيطر اليوم على محركات البحث، وذلك بسبب الشهادة التي أدلى بها الشاهد الجديد، كريغ فيديريغي، مدير هندسة البرمجيات في آبل أمس، وجاءت شهادته في القضية، موضحة الفوائد الأمنية لنظام iOS، وتحذر من المخاطر الأمنية الممكن حدوثها، حال العبث بApp Store الحالي. وجاءت هذه الشهادة في إطار المحاكمة، التي بدأت في أحدى المحاكم في كاليفورنيا، هذا الأسبوع، لتحقق في الشكوى المقدمة من Epic Games، المالكة للعبة الفيديو المعروفة Fortnite، ضد شركة Apple، تتهم Epic Game فيها شركة Apple، باحتكار سوق الهواتف، عن طريق فرض عمولة تتبلغ 30٪، على المطورين المستخدمين لنظم iOS.

شركة Epic Games وآبل والخلاف بينهما:

Epic Games وآبل والخلاف بينهما

بدأ الخلاف بعد أن قامت شركة Apple، بإخراج لعبة Fortnite من متجره،ا بسبب تقديم اللعبة لخصومات لمستخدمي iOS، وكان الشراء مباشرة من شركة Epic، وليس من اللعبة نفسها. ووضحت شركت Epic: أنها رأت أن إزالة Apple، لـ Fortnite ما هو إلا استعراض من شركة Apple لقوتها، بهدف فرض قيود، والحفاظ على احتكارها الكامل لسوق معالجة الدفع، داخل التطبيقات التابعة لنظام أل iOS”. وقد أكدت شركة Epic Games، أكثر من مرة، إنها لا تسعى للحصول على أية تعويضات مادية، ولكنها تطلب من المحكمة بدلاً من ذلك، إجبار شركة Apple على تغيير سياسات متجر التطبيقات الخاص بها، للقضاء تماما على الاحتكار.

رد شركة آبل على تلك الاتهامات

في ظل الخلاف الدائر بين شركة Epic Games، وآبل، بررت شركة آبل، بأن ما اتخذته من قرار تجاه لعبة Fortinite الخاصة بشركة Epic Games، من إزالته كان حتميا، وتهدف تلك الإجراءات للحفاظ على آمان المستخدمين، وأكدت على أن ما فعلته اللعبة جاء منتهكا لإرشادات متجر التطبيقات، التي يتم تطبيقها بالتساوي على كل مطور، ومصمم للحفاظ على المتجر آمنًا لمستخدميه، كما أكدت أن  Epic قد أخطأت، حين أضافت ميزة جديدة في تطبيقها، دون الرجوع للحصول على الموافقة عليها من قبل Apple، فيما يعد انتهاكا لإرشادات متجر التطبيقات، فيما يتعلق بالمدفوعات داخل التطبيق، والتي سبق ووافقت عليها شركة Epic، بنفسها بحرية، دون ضغط من أحد.

شركة Epic Games وآبل
شركة Epic Games وآبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق