خروج السورية هند ظاظا أصغر مشاركة في الألعاب إثر خسارتها في الدور التمهيدي لكرة الطاولة



كتب: اسماعيل عبد الهادي محرر موقع حصري نيوز

نشرت في:

ودعت الطفلة السورية هند ظاظا (12 عاما)، أصغر رياضية مشاركة في أولمبياد طوكيو، إثر خسارتها السبت أمام النمساوية جيا ليو 0-4 في الدور التمهيدي من مسابقة كرة الطاولة. وقالت ظاظا لموقع اللجنة الأولمبية الدولية: “بلوغ أولمبياد طوكيو كان إنجازا بحد ذاته. لم يُطلب مني تحقيق الفوز وتعلمت من الخسارة. آمل أن يكون لي دور في الأولمبياد المقبل”.

ودعت لاعبة كرة الطاولة السورية هند ظاظا (12 عاما)، أصغر رياضية مشاركة في أولمبياد طوكيو بخسارتها السبت أمام النمساوية المخضرمة جيا ليو (39 عاما)  0-4 في الدور التمهيدي من المسابقة.

وتحولت الطفلة السورية المغمورة، المولودة في 1 كانون الثاني/يناير 2009، إلى أشهر رياضية في البلاد عندما فازت ببطولة غرب آسيا خاطفة بذلك بطاقة التأهل إلى الأولمبياد. وقالت بعد خسارتها لموقع اللجنة الأولمبية الدولية: “بلوغ أولمبياد طوكيو كان إنجازا بحد ذاته. لم يُطلب مني تحقيق الفوز وتعلمت من الخسارة. آمل أن يكون لي دور في الأولمبياد المقبل”.

أضافت اللاعبة التي حملت العلم السوري في حفل افتتاح الجمعة “بالتأكيد، أردت تحقيق الفوز وخوض أكثر من مباراة، لكن آمل ذلك في الأولمبياد المقبل”.

وعن استعداداتها في بلاد مزقتها الحرب وأسفرت عن وفاة 500 ألف شخص، قالت ظاظا “الظروف في سوريا كانت صعبة جدا، تمنيت أرضية أفضل. لم نملك طاولات مماثلة ولا تحضيرات. من الجيد أن نلعب ونتخطى تلك العقبات. يجب أن نثبت أننا قادرون على تحقيق شيء في خضم الحرب”.

ابنة قاسيون اكتشفها المدرب أدهم جمعان في العام 2014. كانت هند تحب أن تقضي الوقت مع عائلتها، وخصوصا مع شقيقها وملهمها الأول عبيدة الذي سبق وأحرز بطولة سوريا للناشئين.

 

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق