حماية حسابك على سناب شات وحماية خصوصيتك ب4 عمليات بسيطة سهلة



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

حماية حسابك على سناب شات ، وحماية خصوصيتك، ب4 عمليات، هو ما سنطلعه عليك، عبر هذه المقالة، من موقعنا: موقع مصر فايف الإخباري. فلا يخفى على أحد، أن جميع مستخدمي التطبيقات الإلكترونية، يبحثون عن وسيلة، لحماية بياناتهم، وخصوصيتهم، أثناء استخدام ليس فقط تطبيق سناب شات، بل أيضا جميع التطبيقات الحديثة، سواء تطبيقات التواصل الاجتماعي، أو غيرها، خاصة في ظل البلبلة، التي تثار من وقت لآخر، حول أمان تلك التطبيقات. فأليكم بعض الخطوات، والنصائح، عند استخدام تطبيق سناب شات، لحماية خصوصيتك، وبيناتك. جدير بالذكر أن هذه النصائح، قد تقدم بها مجموعة من الخبراء، في شئون الخصوصية، والأمان الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي.

تطبيق سناب شات ونبذة عنه:

حماية حسابك على سناب شات
  • يعد تطبيق سناب شات، واحدا من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، يمكنك من خلاله، التقاط، وتسجيل، ونشر، ومشاركة الصور والفيديوهات، مع أصدقاؤك.
  •  ابتكر هذا التطبيق، كل من إيفان شبيغل، وبوبي ميرفي، هذا بساعدة طلاب من جامعة ستانفورد.
  • استطاع هذا التطبيق، الذي أطلق لأول مرة في عام 2011، أن يحقق شعبية كبيرة، حيث وصل عدد مستخدميه بحلول 2020، إلى 229 مليون مستخدم، نشط يوميًا، وتشير الأرقام، أن أغلب مستخدمي التطبيق من الأجيال الشابة، خاصة هؤلاء الذين لم يتجاوزوا السادسة عشر، وقد تعدى عدد السنابات (اللقطات)، في اليوم الوحد، ال4 مليارات لقطة.

حماية حسابك على سناب شات وكذلك خصوصيتك:

  1. قم بتفعيل خاصية التحقق: ادخل للتطبيق، واضغط على صورة ملفك الشخصي، بأعلى اليسار، ثم انقر على علامة «الترس»، ثم اختر Login Verification من الإعدادات، واختر SMS، وستصلك رسالة، تحوي كود، يجب عليك كتابته، للتأكيد على هويتك، وتفعيل رقمك.
  2. – التحقق من إعدادات الخصوصية، في سناب شات: وذلك للسماح فقط لأصدقاءك، من التواصل معك، عبر الولوج للإعدادات، واختر (Who Can)، ثم (Contact Me)، ثم انقر على (أصدقائي).
  3. – تحديد من يمكنه الإطلاع على قصصك: ادخل للإعدادات، واختر (Who Can)، ثم (View My Story)، ثم اختار (أصدقائي)، ويمكنك كذلك تحديد جزء من أصدقاءك، يمكنهم مشاهدة قصصك.
  4. – استخدام كلمة سر قوية، لا يمكن لأحد اختراقها، ولكن كن حريصا على أن تكون سهلة التذكر، بالنسبة لك.
حماية حسابك على سناب شات
حماية حسابك على سناب شات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق