تطبيقات اندرويد وآيفون الجديدة والأفضل هذا الأسبوع [2021/6/13]



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

عملية العثور على أفضل التطبيقات بشكل أسبوعي عملية صعبة ومُرهقة، ولكنها مفيدة وتؤتي ثمارها. الفكرة كلها أننا نحاول مساعدتك على تحقيق أقصى استفادة ممكنه من وظائف هاتفك أو الاستمتاع بوقتك أثناء استخدامك للهاتف. فإذا كنت تبحث عن تطبيقات مناسبة لهاتفك الجديد أو تريد استعادة نبض الحياة في هاتفك القديم فبدون شك التطبيقات هي وسيلتك الوحيدة لأداء هذه المهمة. ولكن لا تحاول أن ترهق نفسك في عناء البحث عن أفضل التطبيقات، كل ما عليك فعله هو أن تنتظر مقالتنا الأسبوعية لتطبيقات الاندرويد والآيفون وتأكد أنك في كل أسبوع ستكون سعيد الحظ بمجموعة رائعة من التطبيقات الجديدة التي تستحق التثبيت.  والآن دعونا ننتقل للتعرف على قائمة التطبيقات التي أعددناها من أجلكم هذا الأسبوع.

1- ente

جميعنا نمتلك ذكريات نتمنى لو كنا قادرين على الاحتفاظ بها من أجل العمر القادم. وتطبيق ente الجديد لنظام أندرويد و iOS يوفر لك القدرة على الاحتفظ بجميع ذكرياتك سحابياً على خوادمه عبر الإنترنت. ولا تقلق على خصوصية وأمان ذكرياتك، حيث يعمل التطبيق من خلال نظام تشفير طرف إلى طرف أخر E2E بكلمة سر حتى لا يستطيع أي شخص التعرف على اسرارك وذكرياتك الشخصية سواك أنت واحدك.

جدير بالذكر أن تطبيق ente يعمل على تخزين ذكرياتك سحابياً عبر مواقع متعددة من بينها بعض الخوادم المتواجدة تحت الأرض لكي يضمن لك حفظ ذكرياتك إلى الأبد. ستكون قادراً على إدارة الذكريات وإنشاء مجلدات وألبومات مخصصة حسب مجموعة من الفئات ويسمح لك بمشاركتها أيضاً مع أصدقائك.

تحميل التطبيق على أندرويد / iOS

2- Voitex – Text to Speech

تطبيق رائع لنظام iOS يعمل على تحويل النصوص إلى كلام كي يساعدك على قراءة المستندات والمقالات أثناء تركيزك في عملك الطبيعي. بالتأكيد وسيلة رائعة لزيادة المعرفة إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للقراءة، ولكن هذا ليس كل شيء. حيث يمكنك ضبط مستوى الصوت وضبط سرعة القراءة من 100 إلى 250 كلمة في الدقيقة حسب السرعة التي تضبطها بنفسك سواء الطبيعية أو X2 أو X3. وقتما تشاء يمكنك إيقاف القراءة مؤقتاً ثم معاودة تشغيلها مرة ثانية. 

 

فإذا كنت تواجه مشكلة في القراءة على هاتفك أو تشعر بإرهاق عينك أثناء النظر في شاشة الهاتف لفترة زمنية طويلة فبالتأكيد ما تحتاج له هو تطبيق Voitex. الإصدار المدفوع من التطبيق يحتوي على لهجات وأصوات مختلفة عالية الدقة مع القدرة على القراءة بدون حدود لعدد الكلمات أو عدد الصفحات. {تحميل التطبيق}

3- FlipCam Video Recorder

تطبيق FlipCam Video Recorder لنظام أندرويد كان ولا يزال يقوم بوظيفة رائعة وهي القدرة على التناوب بين الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت أثناء تسجيل أي مقطع فيديو. في السابق كان هذا التطبيق قادر على التسجيل من الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت، ولكن جوجل حذفت هذه الميزة من أنظمة أندرويد الحديثة. ولذلك الآن كل ما يمكنك فعله هو التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية بداخل نفس الفيديو ولكن لا يمكنك التسجيل من الكاميرتين في نفس الوقت. بالتأكيد ميزة رائعة سوف تحتاج لها أثناء تسجيل مقاطع الفيديو التي تريد مشاركتها مع الأخرين. {تحميل التطبيق}

4- Volume Scheduler

Volume Scheduler هو تطبيق جديد مدفوع لنظام أندرويد بسعر 24 جنيهاً مصرياً فقط ولكنه يقوم بعمل رائع ويقدم وظيفة في غاية الأهمية وهي جدولة مستويات الصوت الخاصة بهاتفك وفقاً لجدول زمني تقوم أنت بضبطه. يمكنك جدولة مستويات الصوت وفقاً لأيام الأسبوع ويمكنك تغيير الجداول على مدار اليوم بحيث يعود الصوت إلى المستوى الطبيعي أو المستوى الذي قمت بضبطه بنفسك عند وصول الموعد المحدد. 

 

فعلى سبيل المثال يمكنك تقليل مستوى الصوت في موعد ذهابك إلى العمل ثم زيادة حدته تلقائياً في موعد عودتك إلى المنزل. ستكون قادراً على ضبط حدة مستوى صوت الرنين وصوت الوسائط وجرز المنبه وصوت المكالمات والإشعارات. باختصار شديد يمكنك اعتباره وكأنه من إحدى تطبيقات الأتمتة سهلة الاستخدام مع واجهة مستخدم بديهية تساعدك على التخلص من تبديل وضع الصوت مرات متكررة يدوياً على مدار اليوم. {تحميل التطبيق}

5- Imaginactive – At Home Workouts

تطبيق Imaginactive هو تطبيق رياضي جديد لنظام أندرويد وفريد من نوعه موجه خصيصاً للأشخاص الرياضيين المهتمين بأمور اللياقة البدنية. يحتوي التطبيق على ثلاث أوضاع مختلفة من التمارين الرياضية والتي تشتمل في البداية على تمارين السرعة الخاصة بالركض وتمارين القوة وهي عبارة عن تمارين دوائر وزن الجسم وأخيراً تمارين التحكم لأولئك المهتمين بتمارين اليوجا والتمدد.

ولكن إذا كنت تتساءل كيف من الممكن أن يجعلك تطبيق Imaginactive نشيط يومياً فهو من خلال الحلقات الخيالية التي يجعلك تقابل فيها مدربك الرياضي بعد الوصول إلى مستوى معين من الرياضة. فعلى سبيل المثال يمكنك الركض لمسافة معينة ثم بعدها ستقابل مدرب اللياقة البدنية العالمي والشهير سكايلر والذي يعطيك الحافز والدافع لإجراء بقية التمارين الرياضية اليومية. جميع الحلقات المدمجة في التطبيق تحتوي على مجموعة من خيارات تمارين الإحماء التمهيدية مع تعليمات صوتية ومرئية تم تطويرها من قِبل مجموعة من أشهر المدربين الرياضيين العالميين. 

 

تحميل التطبيق على الاندرويد / iOS

6- The Sky by Redshift: Astronomy

من منا لا يعشق الأفلام الوثائقية التي تدور أحداثها حول علم الفلك والفضاء والأجرام السماوية؟ فجميعنا نتعطش للمعرفة ونتمنى لو تمكنا من فهم السماء والفضاء السحيق الذي يدور بنا ومن حولنا. تطبيق The Sky يأخذك في رحلة إلى الفضاء الشاسع تخطف الأنفاس وسوف يجيب على جميع تساؤلاتك ببراعة شديدة من خلال صور ورسوم متحركة توضح لك جميع أسرار وخبايا الفضاء. 

 

كل ما عليك فعله هو أن توجه هاتفك إلى أي جزء من السماء للتعرف على أسماء الكواكب والنجوم ومعرفة موقع برجك ومشاهدة الأشكال الحقيقية لجميع الأجرام والنجوم السماوية. سوف تتعرف على أماكن ومسميات الكواكب والأقمار والمذنبات والأقمار الصناعية وستكون قادراً على تتبع مساراتها. سيساعدك على فهم الظواهر والأحداث الفلكية مثل كسوف الشمس ومعارضة المريخ والمزيد من الظواهر الخفية. تطبيق رائع يأخذك إلى عالم الفهم والمعرفة وسوف تقضي وقتاً رائعاً في استخدامه طوال الليل. 

 

تحميل التطبيق على الاندرويد / iOS

7- JetPack

في البداية JetPack هي في الأساس عبارة عن إضافة لمستضيف مواقع الإنترنت الشهير WordPress والتي توفر لأصحاب المواقع كنز ثري من المعلومات التي قد يحتاجون إليها لمعرفة أداء مواقعهم الإلكترونية وجودة محتواها ومجموعة من الإحصائيات الأخرى، ولكن هذا ليس كل شيء. 

 

فهي تحتفظ بنسخة احتياطية من المحتوى وتساعد في عمليات فحص أمان المواقع بشكل تلقائي من الفيروسات والبرامج الضارة وإصلاح العديد من المشاكل بنقرة زر واحدة. أما بالنسبة لتطبيق الاندرويد فهو لا يزال في مرحلة مكبرة من التطوير ووظيفته الأساسية أن يتيح لأصحاب المواقع القدرة على إدارة الموقع والتخلص من البرامج الضارة عن بُعد من على هواتفهم. {تحميل التطبيق}

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق