المفوضية الأوروبية تصادق على برنامج للنهوض الاقتصادي قدمته فرنسا



كتب: سعاد فايق محرر موقع حصري نيوز

نشرت في:

وافقت المفوضية الأوروبية على برنامج النهوض الاقتصادي المقدم من قبل فرنسا والذي بلغت قيمته 100 مليار يورو، من بينها 40 مليارا ستوفرها منح أوروبية. وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين من حدائق قصر الإليزيه رافعة الملف الفرنسي إلى جانب الرئيس إيمانويل ماكرون “أنا سعيدة لإعلان أن المفوضية تدعم خطة النهوض الفرنسية”.

حصلت فرنسا الأربعاء على ضوء أخضر من المفوضية الأوروبية بشأن برنامجها للنهوض الاقتصادي بقيمة 100 مليار يورو، من بينها 40 مليارا ستوفرها منح أوروبية، وفق ما أعلنت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين.

وأوضحت فون دير لاين من حدائق قصر الإليزيه رافعة الملف الفرنسي إلى جانب الرئيس ايمانويل ماكرون: “أنا سعيدة لإعلان أن المفوضية تدعم خطة النهوض الفرنسية”.

بالنسبة لخطة الإنعاش الفرنسية، أعلن ماكرون أن “هذا يعادل دفع 40 مليار يورو لفرنسا حتى عام 2026 وهي مساهمة كبيرة للغاية”.

من المفترض أن يتم سداد الدفعة الأولى بنحو 5 مليارات يورو في آب/أغسطس وفقًا لمستشار لقصر الإليزيه ثم الثانية بأقل من 5 مليارات في الخريف.

من بين 100 مليار يورو تم صرف نحو 36 مليار يورو وفقًا لميزانية وزارة الاقتصاد والمال التي تتوقع الحصول على 70 مليارا بحلول نهاية العام.

وتنص الخطة الفرنسية بشكل خاص على استثمارات في التحول البيئي والرقمي، بالإضافة إلى تدابير لصالح القدرة التنافسية للشركات وتوظيف الشباب.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق