التونسية أُنس جابر تبلغ الدور الثالث بفوزها على المخضرمة فينوس وليامس



كتب: اسماعيل عبد الهادي محرر موقع حصري نيوز

نشرت في:

تأهلت التونسية أنس جابر الأربعاء إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب إثر فوزها على الأمريكية المخضرمة المتوجة خمس مرات على العشب الإنكليزي فينوس وليامس 7-5 و6-0. وتقدم جابر مستويات مميزة هذا الموسم وأصبحت في وقت سابق من شهر حزيران/يونيو أول لاعبة عربية تحقق لقبا في بطولات رابطة المحترفات بتتويجها في دورة برمنغهام الإنكليزية.

بلغت التونسية أنس جابر الأربعاء الدور الثالث من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزها الكبير على الأمريكية المتوجة خمس مرات بالبطولة فينوس وليامس 7-5 و6-0.

أنس جابر، البالغة من العمر 26 عاما، باتت أول لاعبة عربية تحرز لقبا في بطولات رابطة المحترفات بفوزها في نهائي دورة برمنغهام على الروسية داريا كاساتكينا بمجموعتين متتاليتين 7-5 و6-4.

وتلتقي جابر المصنفة 21 في الدورة تاليا مع حاملة اللقب عام 2017 الإسبانية غاربيني موغوروسا.

وقالت جابر (26 عاما) ضاحكة “صراحة كنت متوترة كثيرا، إنها المرة الأولى التي ألعب فيها ضد أسطورة ولكن المباراة كانت جيدة”.

وتابعت “أسلوبي يناسب الملاعب العشبية وأستمتع بذلك (…) آمل أن أواصل المشوار. غاربيني موغورسا لاعبة صعبة وتلعب جيدا على العشب”.

وأكدت جابر التي ستشارك في أولمبياد طوكيو الشهر المقبل “بلغت ربع النهائي في أستراليا المفتوحة (2020) وأريد أن أحقق نتيجة أفضل من تلك”.

ولحقت فينوس (41 عامًا) المصنفة 11 عالميًا بشقيقتها الأصغر سيرينا، التي خرجت الثلاثاء باكية من الدور الأول إثر انزلاقها وتعرضها لإصابة، إلا أنها ستكمل منافسات الزوجي مع الأسترالي نيك كيريوس.

وشاركت فينوس في مباراتها الرقم 91 في “غراند سلام”، علماً أن بداياتها في ويمبلدون تعود إلى العام 1997 حيث شاركت للمرة 23 في البطولة.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق