التعليم تعلن مواعيد الامتحانات والاجازات لكافة الصفوف الدراسية 2022



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

بعد مرور نحو شهر من بدء العام الدراسي الجديد 2022، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول واجازة نصف العام لكافة المراحل التعليمية، وذلك وفقاً للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2022 كافة التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي من مواعيد الامتحانات والاجازات التي يحصل عليها الطلاب والمعلمين في كافة المراحل التعليمية.

التعليم تعلن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول واجازة نصف العام 2022

وفقاً لما جاء بالخريطة الزمنية المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي فقد جاءت مواعيد امتحانات الترم الأول كالتالي:-

  • تبدأ اختبارات الترم الأول لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي يوم السبت الموافق 15 يناير 2022 وتنتهي يوم الخميس 3 فبراير 2022.
  • تتولي المديريات التعليمية بوضع جداول صفوف النقل من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الاعدادي وفقاً للفترة الزمنية الموضحة بالخريطة الزمنية وهي من 15 يناير 2022 وحتى الخميس 3 فبراير 2022.
  • تبدأ اجازة نصف العام اعتباراً من يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وحتى يوم الخميس 17 فبراير 2022.
  • تستأنف الدراسة في الترم الثاني اعتباراً من يوم السبت 19 فبراير 2022.
  • تبدأ امتحانات النقل في صفوف النقل من الرابع الابتدائي والشهادة الاعدادية اعتباراً من يوم السبت الموافق 7 مايو 2022.
  • تبدأ امتحانات الثانوية العامة اعتباراً من يوم السبت 11 يونيو 2022.
  • تبدأ الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية اعتباراً من يوم السبت 21 مايو 2022.
  • تبدأ الامتحانات العملية للدبلومات الفنية من يوم السبت 11 يونيو 2022.

التعليم تعلن مواعيد الامتحانات والاجازات لكافة الصفوف الدراسية 2022 2 التعليم تعلن مواعيد الامتحانات والاجازات لكافة الصفوف الدراسية 2022 3

من جهة أخرى تستعد وزارة التربية والتعليم بتوزيع الوجبة المدرسية لكافة الصفوف الدراسية، حيث تتميز الوجبة المدرسية لهذا العام بأنها قائمة على منظومة متكاملة من أول التصنيع إلى مرحلة التوزيع على الطلبة والطالبات في كافة الصفوف الدراسية بمراحل التعليم العام والفني.

وتواجه وزارة التربية والتعليم منذ بدأ العام الدراسي الجاري صعوبات جمة، لعل أبرزها هو عدم وجود عدد كاف من المعلمين في المدارس، بالإضافة إلى التزاحم بين التلاميذ داخل الفصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق