“التعليم”قرر محافظ الدقهلية بدء ورشة عمل للمساهمة في مشروعات مبادرة (حياة كريمة)



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز


في إطار مبادرة فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبنآ على تعليمات السيد الدكتور/ أيمن مختار محافظ الدقهلية،والاستاذ/ على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهليه بشأن المساهمة في مشروعات مبادرة (حياة كريمة)

عقد ورشة عمل بمقر نادي المعلمين بشربين برئاسة الأستاذ/محمد عبد التواب وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهليه والأستاذ/سامح لطفي العشرى مدير عام الإدارةوالاستاذ/يوسف عبيه نقيب المعلمين والمعلمات بالدقهليه الأستاذة/ امل سمير البواب مدير عام المشاركه المجتمعيه بالمديريةالأستاذة/ مني إبراهيم عبودمدير إدارة البيئة والسكان بالمديريةوالأستاذ/ محمد طلعت فاروق مدير إدارة الموهوبين بالمديريةوالدكتورة /نيفين عبدالعزيزمسئول التعلم الذكي والمتابعة بالمديريةوالاستاذ/أيمن البكري مدير إدارة تنسيق الخدمات بالإدارةوالساده مديري المراحل التعليمية،والموجهين الأوائل للأنشطة والساده رؤساء أقسام الأنشطة بالإدارة للمساهمة والمشاركة في (مبادرة حياه كريمه) ووضع مقترحاتهم وخططهم لإنجاح هذه المبادره.


وقد أثنى وكيل المديرية على إدارة شربين التعليمية وقال أنه أخص إدارة شربين بهذه الزيارة لما لمسه من جهد واضح وأعمال متميزة ،واكد على أهم النقاط لتحقيق أهداف مشروع حياة كريمة من جانب التربية والتعليم بإدارة شربين حيث طالب الحضور بالآتى :

وضع مقترحات كل قسم وخطة عمل توضح رؤية كل قسم لإنجاح مشروع حياة كريمة ليفيد به الجانب التعليمى بالإدارة.

ضرورة وضع محاور أساسية لخطة كل قسم وتقييم الخطة على فترات لمعرفة مدى نجاح الخطة.

تشكيل وحدة إدارة الذات وعمل برامج توعوية للتلميذ ولولى الأمر

الإهتمام بتلميذ الإحتياجات الخاصة ،

وضع برنامج يفيده ويعينه على استمرارية تعليمه ليصبح عضو منتج للمجتمع.

كما أضاف مدير عام إدارة شربين ا/ سامح العشري أحد النقاط الهامة استكمالا لحديت ا/محمد عبد التواب ألا وهى ضرورة التعاون بين أقسام الإدارة ليكون العمل بشكل جماعى وليس فردى لنقل الخبرات وتبادل المعلومات توفيرا للوقت والجهد وأعرب أيضا عن مد يد العون من قبله لإنجاح خطة أى قسم وتذليل أى عقبه .

وقد اقترح ا/سامح العشرى بعمل خطة من كل قسم يقترح فيها ماسيقوم به وتجميع كل الخطط من خلال منسق لمشروع حياة كريمة، وسيقوم بتجميع الخطط المقدمة والمقترحة وبلورتها فى خطة واحدة مدرجة ، حتى يتسنى للجميع التنفيذ ، على أن يعقد اجتماع غدا مع مدير مكتب تنسيق الخدمات بالإدارة ا/ أيمن البكرى ورؤساء الأقسام لعمل اللازم وسرعة التنفيذ.


كما نويه الاستاذ/ سامح لطفي العشرى مدير عام الإدارة عن مبادرة “حياة كريمة” هي مبادرة متعددة في أركانها ومتكاملة في ملامحها،وتنبع هذه المبادرة من مسئولية حضارية وبعد انساني قبل أي شيء آخر ،فهي ابعد عن كونها مبادرة تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري فقط ، فالمواطن الذي تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي والذي كان خير مساند للدولة المصرية في معركتها نحو البناء والتنمية.

كما لخص أهداف المبادرة في الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعي والبيئي للأسر الأكثر احتياجا في القري الفقيرة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم وتنظيم صفوف المجتمع المدني وتعزيز التعاون بينه وبين كافة مؤسسات الدولة ،وتشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.

وأضاف وكيل المديرية إن مبادرة حياة كريمة اكتسبت أهمية كبري حيث إنها وفرت نوعا من الحماية الاجتماعية لتخفيف حدة الآثار السلبية التي نتجت عن التحولات الاقتصادية التي شهدها المجتمع المصري خلال السنوات السابقة حيث مثلت آلية لتخفيف التداعيات الاقتصادية لتفشي وباء فيروس كورونا.

كما صرحت ا/أمل سمير المسؤلة عن المشاركة المجتمعية بالدقهلية ،بأنه بالتنسيق مع الوحدة المحلية والإدارة الزراعية والصحية والشباب والرياضه،بإنشاء فريق عمل لتعلم طرق التوعيه .

وأشارت ا/منى عبود مسؤولة البيئة والسكان بالدقهلية ،لابد من عمل ندوات توعيه داخل القري ، وذلك لترشيد استهلاك المياه والكهرباء وغيرها ،وتوعية المواطنين بذلك .

كما نوهت ا/نيفين عبد العزيز مديرة إدارة قسم الموهوبين بالدقهلية بضرورة الإستفادة من قدرات ومهارات الطلاب من فن ورسم وزخرفة فى التوعيه الصحية وخدمة مشروع حياة كريمة.

وفى نهاية الورشة تقدم ا.محمدعبد التواب وكيل المديرية بجزيل الشكر لمدير عام ادارة شربين ا. سامح العشرى لحسن الإستقبال ولإختياره لفريق عمل متكامل لخدمة المشروع وتحفيز الحضور لإنجاح المبادرة و على حسن التعاون والمشاركة الفعالة ،والله الموفق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق