الألماني زفيريف واليوناني تسيتسيباس يعبران إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس لكرة المضرب

كتب: اسماعيل عبد الهادي محرر موقع حصري نيوز

نشرت في:

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادسا عالميا واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب بعد تغلبهما تواليا على الروسي رومان سافيولين والإسباني بيدرو ماتينيس. ولدى السيدات، أقصيت السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة 11 عالميا على يد الروسية داريا كاساتكينا (37) بنتيجة 6-2، 6-2.

يستمر ماراتون المباريات على الملاعب الترابية لبطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، حيث بلغ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادسا عالميا واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الأربعاء الدور الثالث من ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوز الأول الصعب على الروسي رومان سافيولين 7-6 (7/4)، 6-3، 7-6 (7/1)، والثاني على الإسباني بيدرو ماتينيس 6-3، 6-4، و6-3.

وقال زفيريف (24 عامًا) بعد تخطيه عقبة المصنف 182 عالميا “أعرف رومان منذ أن كنا في الثانية عشرة من العمر، نبلغ نفس العمر مع (الروسي أندري) روبليف و(الكازاخستاني الكسندر) بوبليك ولعبنا هنا في الوقت ذاته ضمن منافسات الناشئين. تعرض للعديد من الإصابات ولكنه لاعب رائع سيتقدم في التصنيف العالمي”.

ويلتقي زفيريف الذي وصل مرتين إلى ربع نهائي البطولة، تاليا مع الصربي لاسلو دجييري (55) الذي عوض تأخره بمجموعتين ضد مواطنه ميومير كيتسمانوفيتش (48) إلى فوز مثير 6-4، 6-4، 3-6، 2-6، 3-6.

ونجا وصيف بطولة الولايات المتحدة المفتوحة من الخروج من الدور الأول الأحد وعوض تأخره بمجموعتين إلى فوز 3-6، 3-6، 6-2، 6-2، 6-صفر على مواطنه أوسكار أوتي المتأهل من التصفيات.

ويبحث زفيريف عن لقب أول في الغراند سلام وثالث هذا الموسم بعد أكابولكو ودورة مدريد للماسترز.

عبور سهل لتسيتسيباس

من جهة أخرى، سيواجه تسيتسيباس الذي خسر مباراة ملحمية أمام المصنف أول الصربي نوفاك جوكوفيتش في نصف نهائي رولان غاروس العام الماضي، الأمريكي جون إيسنر الاختصاصي في ضربات الإرسال في الدور الثالث.

وقال تسيتسيباس الأربعاء “أنا سعيد حقا بحضور أدائي وأسلوبي وأنني قادر على خلق أجواء جيدة حقاً في هذا الملعب”.

ويأمل اللاعب البالغ من العمر 22 عاما الاستفادة من كونه في المسار الآخر من القرعة مع جوكوفيتش والإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر.

ولم يبلغ اليوناني أبدا أي نهائي في البطولات الأربع الكبرى، لكنه وصل إلى نصف النهائي في آخر بطولتين كبيرتين خاضهما.

وكان أداء تسيتسيباس ممتازا على الملاعب الترابية العام الحالي، إذ فاز بدورتي مونتي كارلو وليون، وبلغ نهائي نهائي دورة برشلونة الذي خسره أمام نادال رغم حصوله على نقطة المباراة.

وأضاف تسيتسيباس “لقد حظيت بأسابيع جيدة هذا العام، وحققت بعض النتائج الجيدة، لكنني أشعر أن هناك المزيد دائماً”.

وتابع “لا أرى أن أدائي رائع للغاية، لكنني كنت متسقاً. نحن هنا في غراند سلام وهي فرصة كبيرة (…) لكن بالطبع سيكون تحدياً”.

ويحمل تسيتسيباس رقما قياسيا في الفوز 3-2 على إيسنر، لكنه انتصر في لقاءاتهما الثلاثة الأخيرة.

وخرج الإسباني بابلو أندوخار (68) الذي أقصى النمساوي دومينيك تيم المصنف رابعا عالميًا في أكبر مفاجآت الدور الأول، أمام الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس (55) بعد مباراة قوية من خمس مجموعات 4-6، 6-1، 3-6، 6-3، 6-2.

وبلغ النرويجي المتألق كاسبر رود (16 عالميا) الدور الثالث بفوزه على البولندي كميل مايخشاك (126) 6-3، 6-2، 6-4.

ولدى السيدات، أقصيت السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة 11 عالميا على يد الروسية داريا كاساتكينا (37) بنتيجة 6-2، 6-2.

كما بلغت التشيكية ماركيتا فوندروتشوفا وصيفة العام 2019 والمصنفة 21 عالميا الدور الثالث بفوزها على صاحبة الأرض هارموني تان (149 عالميًا) 6-1، 6-3.

وعبرت الرومانية أنا بوغدان (102 عالميا) أيضا إلى الدور الثالث من دون أن تلعب بعد انسحاب منافساتها اليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية عالميا من البطولة الإثنين بسبب التداعيات المريرة لقرارها مقاطعة وسائل الإعلام.

وفي مباراة أخرى، ودعت الفرنسية كارولين غارسيا البطولة من الدور الثاني عندما سقطت أمام السلوفينية بولونا هيرتسوغ 7-5 و6-4. وستواجه هيرتسوغ فوندروتشوفا في الدور الثالث.

فرانس24/ أ ف ب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق