إصابة الأمريكي كندريكس بكورونا تجبر الفريق الأسترالي لألعاب القوى على الدخول في العزل



كتب: اسماعيل عبد الهادي محرر موقع حصري نيوز

نشرت في:

ستجبر الإصابة يفيروس كورونا كلا من الأمريكي سام كندريكس، بطل العالم مرتين في القفز بالزانة، والأرجنتيني خيرمان كيارافيليو على الغياب منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو، كما أنها أدت إلى دخول أعضاء الفريق الأسترالي في المسابقة في العزل. وتوصي إجراءات البطولة لمكافحة فيروس كورونا بعزل جميع الرياضيين المخالطين لحالة مصابة ولم يشاركوا بعد في المنافسات.

يواصل فيروس كورونا تأثيره على سير دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، إذ سيدخل جميع أعضاء الفريق الأسترالي لألعاب القوى في العزل بعد إصابة الأمريكي سام كندريكس بطل العالم مرتين في القفز بالزانة بالفيروس وانسحابه من المسابقة.

وأكدت اللجنة الأولمبية الأمريكية والاتحاد الأمريكي لألعاب القوى إصابة كندريكس بفيروس كورونا. وكتبت اللجنة الأولمبية الأمريكية في حسابها في تويتر بعد إعلان والد بطل العالم عن إصابته بفيروس كورونا “صحة وسلامة الرياضيين والمدربين والطاقم أولوية بالنسبة لنا. بالتوافق مع اللوائح المحلية والبروتوكولات نُقل (كندريكس) إلى فندق حيث دخل العزل وسيكون تحت رعاية الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى واللجنة الأولمبية الأمريكية”.

عزل الفريق الأسترالي

وأدى ذلك إلى إجبار أعضاء الفريق الأسترالي لألعاب القوى على العزل في غرفهم كإجراء احترازي. وقالت اللجنة الأسترالية في بيان “أعضاء فريق ألعاب القوى يخضعون للكشف الآن بالتوافق مع بروتوكولات الفريق الأولمبي الأسترالي”.

وأعلن الأرجنتيني كيارافيليو عدم مشاركته في البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي وإنه في العزل الذاتي في فندق. وكتب كيارافيليو “من الصعب تقبل مثل هذا الأمر، سأحتاج إلى وقت طويل. المرور بهذه التجربة أمر صعب، لكني أعلم أنها ستمر”.

وتوصي إجراءات البطولة لمكافحة فيروس كورونا بعزل جميع الرياضيين المخالطين لحالة مصابة ولم يشاركوا بعد في المنافسات. ويخضع الرياضيون لكشف قبل ست ساعات من انطلاق منافساتهم ويُسمح لهم بالمشاركة إذا جاءت نتائج العينات سلبية. وتبدأ منافسات ألعاب القوى يوم الجمعة بينما تنطلق تصفيات القفز بالزانة يوم السبت. وأشارت وسائل إعلام أسترالية إلى أن جميع أعضاء الفريق الأسترالي لألعاب القوى البالغ عددهم 63 عضوا دخلوا العزل إذ أن كيرتس مارشال متسابق القفز بالزانة كان يتدرب مع كندريكس.

غياب مؤثر

 وفاز كندريكس ببطولة العالم في 2017 و2019 والبرونزية الأولمبية في 2016. وكان من المتوقع أن تكون معركته ضد السويدي موندو دوبلانتيس صاحب الرقم العالمي من أبرز أحداث برنامج ألعاب القوى الذي يبدأ يوم الجمعة.

وأضافت اللجنة الأولمبية الأمريكية “كندريكس عضو مهم في الفريق الأمريكي وغيابه سيكون مؤثرا. لا يمكننا تقديم المزيد من المعلومات احتراما لخصوصيته”.

وقال الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى إنه تم إبلاغ كندريكس والمخالطين له على الفور وتفعيل البروتوكول لعزله. وكتب الاتحاد الأمريكي في تويتر “نتبع الخاصة بالخطوات التالية لضمان سلامة باقي أعضاء وفدنا ولتقديم الرعاية لسام”.

 

فرانس24/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق