أهم التعليمات بشأن التنسيق الإلكتروني للصف الأول الثانوى



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

إلى حضراتكم أهم ما جاء في إجتماع التعليم الثانوي المركزي بالمديرية مع الوزارة بخصوص هذا الشأن.
***اولا ***تم حذف جميع الطلبات المسجله إلكترونيا من قبل. باعتبار ان الموقع تجريبي ومبدئي وعلى ذلك تم الغاء وحذف كل المتقدمين من قبل.
***ثانيا ***
سيبدأ التقديم إلكترونيا لطلاب الصف الأول الثانوي ابتداءً من الغد الأربعاء الموافق (١٤ /٧ /٢٠٢١) حتى (١٥ /٨ /٢٠٢١).
***ثالثا ***
يتم التنبيه مشددا على أولياء الأمور والطلاب التابعين للمربع السكني لمدرستكم الإلتزام بالتوزيع الجغرافي حسب المدرسه الحاصل منها على الشهادة الإعدادية عند التقديم إلكترونيا.
***رابعا ***
الطلاب الحاصلين على مجموع (٢٦٦ درجة) فأكثر يحق لهم التقدم بملفاتهم الي المدارس التي يرغبون الالتحاق بها على مستوى المديرية.
***خامسا ***
يوجد خريطة التنسيق الإلكتروني تسمح للطلاب الحاصلين على مجموع (٢٦٦) درجة فأكثر التقدم لأي مدرسة بالمديرية بعد استيفاء البيانات واختيار الثلاث رغبات للإدارة والمدارس التي يتقدم إليها.
***سادسا ***
يتم التسجيل الإلكتروني من خلال الإيميل الموحد التي تم التسجيل به لاستمارة الشهادة الإعدادية. وعند النسيان للرقم يمكن الحصول عليه من المدرسة الاعدادية التابع لها الطالب. او من خلال خاصية على موقع الوزارة.
***سابعا ***لابد من تسجيل ثلاث رغبات (اختيارات) للمدارس التي يرغب الطالب الالتحاق بها. لكي يتمكن من حفظ وتسجيل وطبع الملف الإلكتروني.
***ثامنا ***
بعد أن يتم تسجيل الطالب إلكترونيا وطباعة استمارة الرغبات إلكترونيا يتقدم بها مع الملف الورقي للمدرسة عليها حسب التوزيع الجغرافي للمدارس.
***تاسعا ***
يتم قبول الملفات الورقية بالمدارس بعد أن يتقدم الطالب للتسجيل إلكترونيا. وبعد استيفاء باقي المستندات المطلوبة للتقديم.. مثل أصول استمارة النجاح وشهادات الميلاد….. الخ.
***عاشرا ***
سيتم غلق الموقع الإلكتروني يوم (١٥ /٨ /٢٠٢١) ولن يسمح لأي طالب للتقدم بعد ذلك الموعد.
***حادي عشر ***
طلاب المدارس الرسمية للغات ليس لهم تقديم إلكتروني وبالتالي لن يقبل اي ملف ورقي لهم لحين صدور تعليمات أخرى تسمح لهم بالتحويل.
***ثاني عشر ***
بالنسبة لطلاب فصول الخدمات المسائية سيتم تحديد مرحلة ثانيه لهم بعد ١٥ /٨ /٢٠٢١.
ونحن في انتظار التعليمات بخصوص طلاب الخدمات بعد تاريخ ١٥ /٨ /٢٠٢١ ٠ بإذن الله تعالى.
تحياتي لحضراتكم جميعآ وكل عام وانتم بخير.
ارجو النشر والإعلان على صفحات مدارسكم واعلام أولياء الأمور والطلاب بالالتزام بالتوزيع الجغرافي لمدارسكم عند التقديم الإلكتروني.
للتذكره……..الطلاب الحاصلين على مجموع (٢٦٦) درجة فأكثر لهم الحق في التقدم لأي مدرسة على مستوى الإدارة والمديربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق