أفضل تطبيقات تعديل الصور للموبايل 2021



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

سواء كنت مصور محترف أو هاوٍ لالتقاط الصور، ستتيح لك برامج تعديل الصور وتحريرها على الموبايل سواء كان أندرويد أو ايفون إمكانية تعديل الصور وإضافة مؤثرات عليها لتبدو بأفضل حالة بحيث تتمكن من نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وكأنها معدلة بشكل احترافي وببرامج مدفوعة.

حسنًا، الأمر ليس بتلك الصعوبة، يمكنك بواسطة افضل برامج تعديل الصور للموبايل اندرويد وايفون لعام 2021 القيام بهذه المهام بسهولة عالية ودون أن تدفع أية رسوم مقابل استخدامها.

فالبرامج التي قمنا باختيارها لك هي الأفضل والأكثر استخدامًا لتعديل الصور بشكل احترافي والأهم من ذلك أنها مجانية بشكل كامل.

لذلك، إذا كنت تبحث عن افضل برامج تعديل الصور للموبايل اندرويد وايفون لعام 2021 فستجد ما تبحث عنه في هذا المقال! هيا بنا نبدأ.

خصيصًا من أجلك، لقد قمنا بجمع افضل برامج تعديل الصور للموبايل اندرويد وايفون لعام 2021 التي يوصي بها ويستخدمها خبراء التصوير وتعديل الصور الاحترافي والتي من شانها أن تغنيك عن استخدام اللابتوب والكمبيوتر وستضمن لك الحصول على نتائج مذهلة وأفضل من تلك التي ستحصل عليها باستخدام اللابتوب وبرامجه.

الأمر الأهم من ذلك أن جميع هذه البرامج توفر مجموعة شاملة من الأدوات والميزات الاحترافية فضلًا عن كونها بديهية وسهلة الاستخدام بحيث لن تستغرق وقتًا كثيرًا لتتعلم استخدامها! وأيضًا توفر لك برامج تعديل الصور هذه إمكانية مشاركة الصور التي تقوم بتعديلها مباشرةً إلى العائلة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

Snapseed

افضل برنامج احترافي لتعديل الصور على الموبايل متوفر على منصتي اندرويد وايفون

برنامج Snapseed من تصميم شركة جوجل الغنية عن التعريف.

يوفر هذا البرنامج مجموعة كبيرة من الأدوات والميزات الاحترافية لتعديل الصور على الموبايل وينافس هذا التطبيق في الميزات والأدوات برامج تعديل الصور الاحترافية على اللابتوب.

والاهم من ذلك انه يتمتع بواجهة بديهية وسهلة الاستخدام.

يأتي هذا التطبيق مع مكتبة متنوعة من الفلاتر والمؤثرات التي يمكنك استخدامها مباشرة.

كما يمكنك أيضًا التعديل عليها حسب الرغبة! كما يفور لك التطبيق إمكانية إضافة زخارف ونصوص على الصور التي تقوم بتعديلها مع ميزة توضيح الصور.

والأمر الأكثر الأهمية أن التطبيق يسمح بحفظ التعديلات لتتمكن من العودة إليها في وقت أخر.

VSCO

افضل برنامج لتعديل الصور على الموبايل بطريقة كلاسيكية متوفر على منصتي اندرويد وايفون.

يوفر برنامج VSCO كاميرا خاصة به واستديو أيضًا لتعديل الصور كما هول الحال في برنامج انستغرام Instagram! ويوفر هذا التطبيق مكتبة متنوعة من الفلاتر والمؤثرات المذهلة التي تجعل الصور تبدو وكأنها التقطت بكاميرا احترافية.

كما يحتوي التطبيق بالطبع أيضًا على جميع أدوات التحرير القياسية مثل القص والتحديد وإضافة الزخارف والنصوص والنقوش القصيرة! كما يوفر لك إمكانية ضبط درجة التعرض أو التباين أو درجة الحرارة أو درجات لون البشرة وغيرها الكثير! فضلًا عن كونه مجاني وسهل الاستخدام.

Prisma Photo Editor

افضل برنامج على الموبايل لتحويل الصور إلى رسومات وأشكال كرتونية متوفر على منصتي اندرويد وايفون

بالتأكيد كنت تبحث عن برامج وتطبيقات للموبايل من اجل تحويل الصور الملتقطة بواسطة الكاميرا إلى رسومات أو لوحات فنية وجعلها تبدو كالأشكال الالكترونية.

حسنًا تطبيق Prisma هو الحل الذي تبحث عنه! يستخدم هذا التطبيق المجاني في تحرير الصور وتحويلها لرسومات شبكات عصبية اصطناعية والتي تمكن المستخدمين من تحويل صورهم وجعلها تبدو كما لو رسمها بيكاسو أو مونش أو حتى سلفادور دالي.

كما يوفر هذا التطبيق أكثر من 500 فلتر إبداعي creative لتختار الأنسب من بينها حسب الرغبة.

والأمر الأخر أن تطبيق Prisma يحتوي على مجتمع خاص به عبر الإنترنت كما هو الحال في تطبيق إنستغرام Instagram بحيث تتمكن بمجرد الانتهاء من التحرير من مشاركة صورتك في مجتمع Prisma الخاص أو حفظها مباشرة على جهازك أو مشاركتها على أي تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعية أو حتى إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل!

Adobe Photoshop Express

افضل برنامج احترافي لتعديل الصور على الموبايل متوفر على منصتي اندرويد وايفون

بالتأكيد سمعت من قبل عن شركة أدوبي وتطبيقاتها المتخصصة في تحرير ومونتاج الصور ومقاطع الفيديو.

هذا البرنامج Adobe Photoshop Express هو من إصداراتها الرسمية والمخصص للموبايل سواء كان أندرويد أو ايفون، ويوفر التطبيق أفضل أدوات تحرير الصور المتقدمة والمشابهة لتلك الموجودة في برنامج الكمبيوتر.

كما يحتوي برنامج Adobe Photoshop Express على معظم أدوات تحرير الصور التي تتوقعها وتحتاجها.

مثل القص وإزالة احمرار العينين وضبط السطوع والتباين وتحديد الصور وتوضيحها وزيادة دقتها وإضافة الكثير من الفلاتر عليها التي تعمل بشكل تلقائي على تصحيح المشاكل الشائعة مثل درجة حرارة اللون ومشاكل درجة التعرض.

Foodie

افضل برنامج لتعديل صور الأطعمة والمشروبات وأخذها للمستوى التالي على الموبايل متوفر على منصتي اندرويد وايفون

يمكنك استخدام برنامج Foodie بشكل رئيسي لتعديل وتحرير صور الأطعمة والمشروبات كما هو واضح من أسمه.

فيما يمكنه تعديل الصور وتحريرها وجعلها تبدو مذهلة وكأنها حقيقية أو تم تعديلها بواسطة خبراء التصوير والتسويق.

يشبه تطبيق Foodie في ميزاته تلك التي يوفرها تطبيق إنستغرام باستثناء وحيد هو أنه تم تخصيص وإعداد جميع المؤثرات والفلاتر مع الأخذ للتعديل على صور الأطعمة والمشروبات بشكل عام.

فيما يساعدك تطبيق Foodie على أخذ صورة الطعام والمشروبات إلى المستوى التالي بمعنى الكلمة! والأمر الأهم من ذلك أنه سهل الاستخدام ومجاني بالكامل.

Adobe Photoshop Lightroom CC

افضل برنامج لتعديل الصور بشكل احترافي على الموبايل متوفر على منصتي اندرويد وايفون

برنامج Adobe Lightroom CC موجّه لأولئك الذين يرغبون برفع مستوى تعديل الصور وتحريرها بشكل احترافي كما هو الحال مع البرنامج المخصص لأجهزة الكمبيوتر.

ويوفر هذا التطبيق إمكانية الوصول إلى أدوات التحرير الاحترافية التي تسمح لك هذه بضبط الضوء والتفاصيل واللون والتشويه والحبوب في صورتك فضلًا عن كونه يعمل مع ملفات RAW ذات التنسيق عالي الجودة الشائع بين المصورين المحترفين.

يمكنك الحصول على تطبيق Adobe Lightroom CC بشكل مجاني لكن إذا أردت الوصول إلى الميزات المتقدمة التي يوفرها فسيتوجب عليك الاشتراك في Adobe Creative Cloud لتتمكن من القيام بذلك.

LiveCollage

افضل برنامج لتعديل الصور بشكل نهائي على الموبايل متوفر على منصتي اندرويد وايفون.

يتميز تطبيق LiveCollage بقدرته على تحرير وتعديل الصور المجمعة بمستوى أعلى من التطبيقات الأخرى.

ويحتوي هذا التطبيق الرائع على آلاف الأنماط والتنسيقات المخصصة لتجميع الصور بحيث يمكنك دائمًا العثور على التصميم المثالي لاحتياجاتك.

فضلًا عن كونه يوفر مجموعة واسعة من الأنماط والخلفيات الممتعة ويوفر لك إمكانية إضافة نصوص على الصور وتخصيص الخطوط والألوان والأحجام وغيرها الكثير.

يوفر تطبيق LiveCollage أيضًا أدوات أساسية لتعديل الصور بحيث لا تحتاج إلى التبديل بين التطبيقات لإنشاء الصورة المجمعة المثالية.

والأهم من ذلك أنه سهل الاستخدام ومجاني بالكامل ويمكنك الحصول عليه على منصتي اندرويد وايفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق