هل يمكن أن يكون ضعف الانتصاب في جيناتك؟

هل يمكن أن يكون ضعف الانتصاب في جيناتك؟

    هل يمكن أن يكون ضعف الانتصاب في جيناتك؟

    يقول العلماء أنهم اكتشفوا أول دليل على أن خلل الانتصاب قد يكون له أسس وراثية.

    في هذه الدراسة ، قام الباحثون بتحليل البيانات من مئات الآلاف من الرجال. وجد الباحثون اختلافات جينية في بقعة محددة في الجينوم البشري بالقرب من جين SIM1 المرتبط بشكل كبير بزيادة خطر الإصابة بالعجز.

    شائع بين كبار السن من الرجال

    وقال الباحث في الدراسة اريك يورجينسون "إن تحديد موقع SIM1 هذا كعامل اختطار لضعف الانتصاب يعد مشكلة كبيرة لأنه يوفر الدليل الذي طال انتظاره على وجود مكون وراثي للمرض". وهو عالم أبحاث في قسم أبحاث كايزر بيرماننتي في شمال كاليفورنيا.

    وأضاف في بيان صحفي له "تحديد أول عامل خطر وراثي لعلاج ضعف الانتصاب هو اكتشاف مثير لأنه يفتح الباب للتحقيقات في علاجات جديدة وراثية".

    ضعف الانتصاب هو حالة شائعة بين الرجال الأكبر سنًا ويرتبط بالعديد من الأسباب ، مثل العوامل العصبية والهرمونية والأوعية الدموية. هناك علاجات تستهدف هذه العوامل ، لكن العديد من الرجال لا يستجيبون لها.

    الشركاء يعانون بصمت

    ويعتقد أن الوراثة تلعب دورًا في حوالي ثلث حالات ضعف الانتصاب ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يربط فيها الباحثون موقعًا جينوميًا محددًا مع الاضطراب.

    وقد نشرت الدراسة في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences.

    وفقا للدراسة شارك في تأليف الدكتور هنتر فيسيلز ، "تشير هذه الدراسة إلى اتجاه بحثي جديد لضعف الانتصاب يمكن أن يساعدنا في تحديد المتغيرات الجينية الرئيسية الأخرى التي تؤدي إلى المرض وتؤدي إلى إجراء تحقيقات لفهم أفضل الآليات الدقيقة التي تعمل من خلالها. " ويسيلس هو رئيس قسم المسالك البولية في كلية الطب بجامعة واشنطن.

    وأضاف "نأمل أن يترجم هذا إلى معالجات أفضل ، والأهم من ذلك ، مناهج الوقاية للرجال وشركائهم الذين غالباً ما يعانون بصمت مع هذا الشرط".
    Michael Sabry
    @مرسلة بواسطة
    احب كتابه الاخبار الرياضيه و العالميه كاتب ومحرر اخبار اعمل في حصري نيوز | موقع أخبار حصريه ومتنوعه علي مدار اليوم .

    إرسال تعليق